7 هفوات في الذاكرة تدل على مرحلة مبكرة من مرض الزهايمر

مرض الزهايمر

08-06-2021
Hakeem News

الزهايمر هو الشكل الأكثر شيوعًا للخرف، و في المراحل المبكرة جدًا من المرض، تحدث بعض الهفوات في الذاكرة تشير إلى التطور التدريجي للمرض.
والتشخيص المبكر للزهايمر مفيد جداً، لأنه يتيح للناس مزيدًا من الوقت لتنظيم شؤونهم المالية ورعايتهم الصحية ورغباتهم في الحياة اللاحقة. أحد الأمثلة على "زوال الذاكرة" هو عندما تنسى محادثة أو حدثًا وقع مؤخراً. مثال آخر هو عندما تضع الأشياء في غير مكانها وفي أماكن غريبة بشكل خاص، مثل وضع جهاز التحكم عن بعد بالتلفزيون في الحمام.
وإذا انتهى المطاف بأي من الأدوات المنزلية في أماكن غريبة في جميع أنحاء المنزل، فهذه بالتأكيد علامة يجب الانتباه إليها، وقد تتحقق مشكلة في الذاكرة عندما ينسى الشخص المصاب أسماء الأشياء أو الأماكن، وقد تكون هذه علامة على أن البروتينات غير الطبيعية في الدماغ تتداخل مع بروتينات الذاكرة.
بروتينات الدماغ غير الطبيعية
تتشكل بروتينات الأميلويد في لويحات حول خلايا الدماغ، وتشكل بروتينات تاو تشابكًا داخل خلايا الدماغ، ويعرف العلماء الآن أن اللويحات والتشابكات تتطور قبل سنوات عديدة من ظهور الأعراض، ويتسبب مرض الزهايمر أيضًا في انخفاض عدد الناقلات العصبية التي ترسل إشارات بين خلايا الدماغ.
وهناك ناقل عصبي معين يسمى أستيل كولين ينخفض ​​بشكل كبير في أدمغة الأشخاص المصابين بمرض الزهايمر، وبمرور الوقت، تتقلص مناطق مختلفة من الدماغ، وعادة ما تكون المنطقة الأولى المتأثرة مسؤولة عن الذكريات.
وبالإضافة إلى نسيان أسماء الأماكن والأشياء، من المرجح أن يواجه الشخص المصاب بمرض الزهايمر صعوبة في التفكير في الكلمة الصحيحة. علامة أخرى من علامات مرض الزهايمر هي عندما يتم طرح سؤال بشكل متكرر. ويمكن أن يؤدي مرض الزهايمر أيضًا إلى "سوء التقدير" ويسبب صعوبة في اتخاذ القرارات.
وفيما يلي 7 هفوات في الذاكرة تحدث لدى مريض الزهايمر بشكل مبكر، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية:
نسيان المحادثات أو الأحداث الأخيرة
وضع الأشياء في غير مكانها
نسيان أسماء الأماكن والأشياء
صعوبة في التفكير في الكلمة الصحيحة
طرح الأسئلة بشكل متكرر
إطلاق أحكام سيئة وصعوبة في اتخاذ القرارات
قلة المرورنة والتردد في تجربة أشياء جديدةز - 24

 

Hakeem-Ads