فوائد الكريمات المرطبة للبشرة

تعبيرية

24-06-2021
Hakeem News

تقوم الكريمات المرطبة بحماية ومعالجة البشرة الجافة، كما يمكنها حماية البشرة الحساسة، وتحسين لون البشرة وملمسها وبعض عيوب الوجه. ولكن يجب أن تختار المرطب المناسب لك.

- ما هي كريمات الترطيب الأفضل بالنسبة لك؟

تقوم كريمات ترطيب البشرة بالحفاظ على المياه في الطبقة الخارجية من الجلد. وتعمل أيضاً كمادة واقية مؤقتة. تحتوي الكريمات المرطبة على مركبات من المواد المانعة للجفاف وملينات ومكونات أخرى.

يعتمد الكريم المرطب الأفضل لك على عدة عوامل، مثل نوع البشرة والسن وإذا كنت مُصابًا بحالات معينة مثل حب الشباب. في ما يتعلق بالإرشادات العامة، ضع ما يلي في اعتبارك:


البشرة العادية
البشرة العادية ليست جافة للغاية ولا دهنية للغاية. وللحفاظ على هذا التوازن الطبيعي الرطب، استخدم مرطبًا مائيًا رقيق الملمس وغير دهني. تحتوي تلك المرطبات عادة على زيوت خفيفة أو مكونات مشتقة من السيليكون، مثل سيكلوميثيكون.


البشرة الجافة
لإعادة الترطيب للبشرة الجافة، اختر مرطبًا أثقل ذا أساس دهني يحتوي على مكونات تساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة. وفيما يتعلق بالبشرة المتشققة وشديدة الجفاف، تُفضل المنتجات التي أساسها المواد البترولية (مثل الفازلين) لأنها تتمتع بفاعلية أكبر في منع الماء من التبخر من البشرة ويمكنها البقاء لفترة أطول على البشرة.


البشرة الدهنية
تكون البشرة الدهنية أكثر عرضة لحب الشباب وانتشاره. على الرغم من أنها بشرة دهنية، فما زالت بحاجة إلى ترطيب، خاصة بعد استخدام منتجات رعاية البشرة التي تزيل الزيوت وتجفف البشرة. قد يساعد الكريم المرطب الخفيف أيضًا في حماية البشرة بعد غسلها. اختر منتجًا مائيًا مكتوبًا على ملصقه منتجات غير سادة للمسام، والتي تعني أنها لن تسد مسام الجلد.


البشرة الحساسة
تتميز البشرة الحساسة بقابليتها لحدوث تهيج بالبشرة أو احمرار أو حكة أو طفح. ابحث عن كريم مرطب يحتوي على مكونات مهدئة، مثل البابونج أو الصبار، ولا يتكون من مثيرات محتملة للحساسية، مثل العطور والصبغات. تجنب المنتجات التي تحتوي على الأحماض أيضًا، والتي تسبب زيادة تهيج البشرة الحساسة.


البشرة المسنة
كلما تقدمت في العمر تميل بشرتك لأن تصبح أكثر جفافًا لأن الغدد التي تفرز زيوتًا أصبحت أقل نشاطًا. وللحفاظ على بشرتك ناعمة وجيدة الترطيب، اختر مرطبًا ذا أساس زيتي يحتوي على المواد البترولية كقاعدة، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة أو أحماض ألفا هيدروكسي لمقاومة التجاعيد. تساعد تلك المكونات على بقاء البشرة رطبة وتمنع تقشر الجلد أو الميل إلى التقشر.

 

ضع في اعتبارك أن نوع البشرة قد يختلف، تبعًا للبيئة والتغيرات الهرمونية التي تحدث أثناء الحمل وسن اليأس والمرض.

كيف تحصل على أقصى استفادة من المرطب؟
للحصول على أقصى استفادة من الروتين اليومي لترطيب البشرة، قم بعمل الآتي:

- كن مستعدا للتجريب
ابحث عن الكريم المرطب الذي يناسب نوع بشرتك، والذي يجعل بشرتك تبدو ناعمة وذات ملمس ناعم. قد تحتاج إلى تجربة عدة منتجات بمكونات مختلفة قبل العثور على ما تحبه.

- تجنب كثرة التعرض للشمس
لأن التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس يؤذي البشرة. يمكنك اختيار مرطب يحتوي على عامل الحماية من الشمس فيقوم بعمل مضاعف بترطيب البشرة وحمايتها من أشعة الشمس في الوقت نفسه.

- لا تبحث عن أغلى منتج
فليس معنى غلاء المنتج أنه أكثر فاعلية.

- استخدم الكريمات المرطبة مباشرة بعد الاستحمام
جفف بشرتك حتى تصبح جافة تقريباً، ثم ضع الكريم المرطب على الفور للمساعدة في حبس الماء في خلايا سطح البشرة.

- ضع الكريم المرطب على يديك وجسدك أيضاً
استخدم الكريم المرطب بعد الاستحمام أو الاغتسال، وقبل ممارسة الرياضة في الخارج في الهواء البارد وبعد كل مرة تقوم بغسل يديك. وعلى الرغم من تجاهلها في الغالب، فإن يديك لديها قابلية أكثر للتعرض إلى المهيجات من أي جزء آخر من الجسم. وفي الوقت نفسه لا تنس قدميك.

- استخدم الكريمات الثقيلة بطريقة مناسبة
لا تستخدم أي كريمات ثقيلة على وجهك إلا إذا كنت تعاني من جفاف زائد في بشرته. يمكنك استخدام الكريمات الثقيلة ذات الأساس الزيتي على ساقيك ويديك وقدميك لأن تلك المناطق تميل إلى أن تكون أكثر جفافًا.

لا تحقق جميع الكريمات المرطبة للبشرة جميع الادعاءات الواردة في الإعلانات أو حتى تحتوي بالضرورة على كل المكونات المُعلن عنها. 

إن لم ينجح الكريم المرطب للبشرة بتحسين حالة البشرة أو إذا لاحظت مشكلات بالبشرة بعد استخدامه، فبادر إلى استشارة طبيب الأمراض الجلدية، إذ يمكنه أن يساعدك في وضع خطة عناية شخصية بالبشرة مناسبة لك بعد تقييم نوع البشرة وتقييم حالة البشرة.

- صحتك 

Hakeem-Ads