5 تمارين تنفس يمكنك ممارستها مع أطفالك لمنع نقص الأكسجة لديهم

تعبيرية

05-07-2021
Hakeem News

هناك ارتفاع في حالات نقص تأكسج الدم بسبب جائحة فيروس كورونا، ويمكن أن يكون نقص الأكسجة صامتاً لا يظهر فيه أي أعراض لضيق التنفس على المريض، حتى يكون هناك انخفاض كبير في مستويات الأكسجين.
وقد يحدث نقص الأكسجين الصامت، للأطفال مثل الكبار تماماً، لذا لا بد من مساعدة أطفالك على ممارسة بعض تمارين التنفس لزيادة سعة الرئتين وتقليل فرص ضيق التنفس.
فيما يلي بعض تمارين التنفس التي يمكنك القيام بها مع أطفالك ومساعدتهم على زيادة سعة الرئتين لديهم، وفق ما أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا:

تمرين نفخ الفقاعات


تمرين تنفس رائع، يتم ممارسته عبر استنشاق الهواء من الأنف وإخراجه من الفم مع ضم الشفاه بطريقة ضيقة، لإخراج الهواء ببطء.
هناك طريقة رائعة لمساعدة أطفالك على أداء هذا التمرين وهي مطالبتهم بضم شفاههم كما لو كانوا ينفخون فقاعة.

تمرين البطن


اطلبي من طفلك الاستلقاء على السرير ووضع وسادة على بطنه. شجعيه على التنفس بعمق أثناء العد إلى 10. اطلبي منه التركيز على الوسادة الموجودة على بطنه ومعرفة كيفية تحركها لأعلى ولأسفل أثناء الشهيق والزفير.

تمرين الأغنية


إنه تمرين رائع لزيادة سعة الرئة وهو ما يقوم به أطفالنا في كثير من الأحيان دون أن يلاحظوا ذلك. تأكد من جلوس أطفالك على كرسي، واطلب منهم غناء أغنيتهم ​​المفضلة وأفواههم مغلقة. يمكنك حتى أن تطلب منهم إغلاق عيونهم وآذانهم والتركيز فقط على الأغنية. لن يساعد ذلك في زيادة سعة الرئة فحسب، بل يعد أيضًا تمرينًا رائعًا لتهدئة القلق.

تمرين النفخ على الألوان


خذي قطعة من الورق وبعض الألوان المائية وماصة بلاستيكية للنفخ. اسكبي الألوان المائية في منطقة مركزة على الورقة واطلبي من أطفالك النفخ عليها بمساعدة الماصة. هذا ليس مجرد تمرين تنفس رائع ولكنه أيضًا نشاط ممتع يمكنك القيام به في يوم ممطر عندما يتعين عليك البقاء في المنزل.

تمرين العطر


اطلبي من طفلك أن يأخذ نفسًا عميقًا كما لو كان يستمتع برائحة طعامه المفضل أو عطره المفضل. يساعد هذا التمرين على زيادة سعة الرئتين.    - 24 

Hakeem-Ads